منتدى عائلة الزعبوط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر نرحب بك
أهلا وسهلا بكم معنا من هنا من فلسطين الحبيبة من أرض غزة الشامخة
فأهلا بكم في منتداكم العام للعائلة ( فلا تبخلوا علينا بالمشاركة معنا )
إدارة منتدى العائلة ( غزة - فلسطين )


منتدى عائلة الزعبوط

منتدى عام للجميع ونرحب بكل من يشارك معنا ( منتدى العائلة -غزة - فلسطين )
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندل
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة   الخميس 17 مارس 2011 - 5:59



أكد محللون وسياسيون أن الخطاب الذي وجهه رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إلى الحراك الشعبي الشبابي الهادف لإنهاء الانقسام يعبر عن رؤية صادقة ومخلصة لإنهاء حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني .



واتفق جميعهم على ضرورة تكثيف الجهود من خلال الحراك الشبابي في الضفة المحتلة نظراً للاستجابة السريعة لمطالب الشباب التي تمت في قطاع غزة .

المدخل .. وقف التنسيق الأمني والمفاوضات




من جهته اعتبر الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة أن خطاب هنية الذي وجهه الثلاثاء 15-3-2011م للحراك الشبابي الفلسطيني، ينم عن توجه صادق ومخلص نحو المصالحة الفلسطينية ، مشدداً على أن الأوضاع الفلسطينية باتت تستوجب المصالحة لأنها أصبحت مطلباً جماهيرياً،وقال:" الرجل يتحدث بوضوح تعالوا لنلتقي لنحقق هذه المصالحة، وكلمة نلتقي هي التي تؤكد الرغبة بالمصالحة ".



وأوضح أبو شمالة - في حديث خاص مع شبكة " فلسطين الآن " الإخبارية الأربعاء 16-3-2011م - أن المصالحة ليست شعاراً وكلاماً يطلق في الهواء،وقال:" المصالحة هي برنامج يتم الاتفاق حوله والتفاهم عليه، وأنا أظن أن المتغيرات العربية وسقوط راعي اتفاقيات التسوية (مبارك) في مصر فتحت الطريق أمام مصالحة فلسطينية جدية وحقيقية".





كما اعتبر أن ما رفعه الشباب الفلسطيني وما رددوه عن وقف التنسيق الأمني ووقف المفاوضات العبثية ووقف الاعتقالات السياسية والاتفاق على برنامج سياسي يحافظ على الثوابت الفلسطينية، هو الطريق الصحيح إلى المصالحة .



وحول رؤيته لإنهاء الانقسام بين أن الانقسام له مسببات الانقسام أولها "الولوغ في معسكر التفاوض بلا مقابل وبلا ثمن وثانيها التفرد بالقرار الفلسطيني ،وقال :"فعندما نقول نريد إنهاء الانقسام بمعنى أن العاقل يريد إنهاء الأسباب التي أودت وأوصلت إلى هذا الانقسام وبالتالي نحن أمام برنامج سياسي وثوابت فلسطينية يسير عليها قطار المصالحة وإنهاء الانقسام".

فتح لا تريد




وعبر أبو شمالة عن قناعته بأن لا نية ولا رغبة ولا إمكانية لتحقيق مصالحة فلسطينية وإنهاء الانقسام ما دام هناك مشروع تفاوضي قائم،وقال :" في اللحظة التي يقتنع فيها الثنائي فياض وعباس أن مشروع التفاوض قد انتهى يكون مشروع المصالحة، قد بدأ مشواره ".



وتابع بالقول :"في تقديري أنه حتى شهر أيلول سبتمبر القادم الشهر الموعود لفياض لإعلان دولته والشهر الموعود لعباس لعرض قضيته على الجمعية العمومية ليس هنالك لا تعقيب ولا تعليق ولا حديث من أي طرف في رام الله حول المصالحة لأنه لا يمتلك قرار المصالحة ما دام له عين تنظر إلى شهر أيلول وكأنه سيحقق كل ما يريد من أحلام ومن تطلعات".

حراك مغرض




ولحين الوصول إلى أيلول المقبل توقع الكاتب الفلسطيني أن تسعى سلطة رام الله وحركة فتح إلى إيجاد حراك شعبي يهدف إلى إحراج الوضع في غزة دون أن ينظروا لوضع المقاومة الحساس،وقال:" نحن نعيش في ظل احتلال وفي ظل حصار وبالتالي أي حراك شعبي يجب أن يتوجه ضد الاحتلال ".



لسنا حكومات عربية، ، الحراك الشعبي أو المطالبة بانتخابات يجب أن تكون رئاسية وتشريعية بالتالي أنا أقول هذه الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة هي حكومة منتخبة شعبياً.

المنتخب لا حراك ضده




وأكد أبو شمالة أن المنتخب من الشعب لا حراك شعبي ضده ، مشدداً على أن الحراك الشعبي يكون ضد خط تفاوضي أورد قضيتنا الفلسطينية إلى مهالك الردى ، وقال :" لقد وقفنا قبل سنوات أمام صناديق الاقتراع ونحن من انتخب أو اختار حكومة إسماعيل هنية ،هذه حكومة شعبية قررها الشعب ولا داعي لأن يدعي أحد أنه حراك شعبي ضدها ".



وتابع :" يجب أن لا يأخذ عباس لنفسه حق أن يبقى رئيساً ويمنع المجلس التشريعي عن ممارسة أعماله ثم يأتي ليدعي أنه مع الديمقراطية ومع الانتخابات".



وأيد أبو شمالة آراء بعض المراقبين التي قالت بضرورة تكثيف الحراك الشعبي في الضفة المحتلة بعد أن آتى أكله في القطاع وقال :" الذي يجب أن يؤثر في القرار السياسي هو في الضفة الغربية هنالك حيث لا نية جدية ولا رغبة صادقة بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام في الضفة الغربية ".

حماس .. لا للفلتان




من جهته اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس صلاح البردويل خطاب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية تجاوباً سريعاً مع مطالب الشباب .



وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل - في حديث خاص مع شبكة " فلسطين الآن" الأخبارية الأربعاء 16-3-2011م - :" إن كانت الجماهير بيننا وبين عباس فإن هذه الجماهير يجب أن تعلم بوضوح أننا مستعدون الآن قبل غداً للجلوس إلى الحوار الوطني الفلسطيني الشامل ولذلك فإن مثل هذا الخطاب الذي ألقاه أبو العبد وضع عباس أمام الجمهور الفلسطيني من لا يفهم هذه الإشارة أعتقد أنه يكون مغرض ويريد بالفعل أن ينشط عملية الفلتان في غزة".

قنابل دخانية




وعن التصريحات التي وردت على لسان قيادات في حركة فتح أوضح البردويل أن هذه التصريحات تؤكد أن حركة فتح كانت تحاول أن تجعل من هذه التظاهرات التي دفعت فيها أموالاً لبعض الأشخاص الذين دستهم في وسط المتظاهرين قنبلة دخان تغطي من خلالها فضائحها وتحاول أن تعمي أنظار العالم عن الحقيقة .



واعتبر البردويل أن خطاب هنية قشع هذا الدخان بالعبارات الواضحة التي قدمها ، وقال :" إذا كان عزام الأحمد منفعلاً إلى درجة كبيرة لأن التقارير التي كانت تصل إليه كانت مضللة وتتحدث عن هزيمة قريبة وتنازلات حمساوية خلال الأيام القادمة وهذا ما يبرر تحدث فتح بغطرستها المعهودة وقال أننا غير متفرغين لسماع خطابات نحن ننتظر ما سيسفر عنه حراك الجماهير، لا ندري ما هو رأي عزام الأحمد عندما كان حراك الجماهير موجهاً ضده وضد نهجه في الضفة الغربية".

سعداء بالصوت الصادق




وعن السماح لمسيرات مماثلة في غزة في قابل الأيام ، عبر البردويل عن ثقة حماس بوزارة الداخلية الفلسطينية والأمن الفلسطيني في غزة وقال :"الأمن في غزة هو الذي يقدر الحالة الأمنية ومدى استعداد قطاع غزة للمسيرات وعندما يكون التقدير بأنه يسمح للتظاهرات فإننا سنكون سعداء بأصوات الجماهير الفلسطينية ".متطرقاً إلى تصريحات نبيل عمرو الذي قال فيها أن فتح تريد أن ترى الدماء في قطاع غزة .

موقف حقيقي ودعوة صادقة




من جهته اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني مصطفى الصواف أن خطاب هنية حمل الموقف الحقيقي للحكومة ولحركة حماس نحو المصالحة وإنهاء الانقسام، وقال :"ما طرحه رئيس الوزراء يتوافق مع ما رفع من شعارات ونداءات من قبل المحتشدين في ميدان الجندي المجهول،معتقداً أن الخطاب دعوة صادقة من قبل حركة حماس إلى محمود عباس وحركة فتح .



وقال في حديث خاص مع شبكة " فلسطين الآن " الإخبارية الأربعاء 16-3-2011م :" لا أعتقد أن الدعوة فيها أي نوع من المخادعة ولا أي نوع من ردات الفعل على هذا الحراك لأن الموقف معلن قبل الحراك الشعبي الذي حدث لكن جاءت الكلمة لتؤكد على هذا الموقف ".

قانون فرعون




وعلق الصواف على ما صدر من موقف فتحاوي قائلاً :" المواقف الفتحاوية مأسورة في قانون فرعون، وهو لا أريكم إلاّ ما أرى، ولا تريد أي مصالحة إلاّ وفقاً لرؤياها التي تنطلق من الشروط الرباعية ومن المواقف الأمريكية المعروفة لدى الجميع".



وأكد الصواف أن فتح لا تريد الاستماع إلى هذه الدعوة ولا زالت حبيسة الورقة المصرية التي سقطت بسقوط النظام المصري الذي شوه الاتفاقيات ما بين المتحاورين الفلسطينيين في القاهرة، وقال :" لا يوجد لدى فتح أي ردود لأنه قبل الرد هي بحاجة لأخذ المشورة من قبل الإدارة الأمريكية والجانب الصهيوني".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أريج الورد
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة   الخميس 17 مارس 2011 - 7:00

جزاك الله خيرا اخ جند والحمد لله انك مش مشغول وعم تعطينا اشوية من وقتك

_________________________________________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود الراحل
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة   الخميس 17 مارس 2011 - 14:32

أشكرك اخى

ان شاء الله بمزان حسناتك ياورد

ربنا يباركلك

_________________________________________________


اذا رايتم دموعي فلا تلوموني ... فعلمو أن أحباب القلب قد فارقوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق فلسطين
مدير
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة   الجمعة 18 مارس 2011 - 10:38

يسلمو يمااااااااااااااااااااااااااااان

علي المعلومه

احترامي

_________________________________________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندل
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 0:35

اشكركم على الردود وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@أسيرة الشوق@
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة   السبت 26 مارس 2011 - 23:43

مشكور جندل على نقل الاخبار

_________________________________________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطاب هنية .. وضوح في الرؤية يقشع غبار المؤامرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عائلة الزعبوط :: منتدى أفراد العائلة :: منتدى آخر المستجدات والأخبار اليومية-
انتقل الى: